ads980-90 after header
الإشهار 1

العداء بنيزيد يعيد المغرب إلى منصات التتويج في مونديال ألعاب القوى للشباب‎‎

الإشهار 2

العرائش أنفو

العداء بنيزيد يعيد المغرب إلى منصات التتويج في مونديال ألعاب القوى للشباب‎‎

عبدالرحيم محراش
انتزع العداء المغربي الواعد صلاح الدين بنيزيد، الميدالية البرونزية في سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات مونديال ألعاب القوى للشباب (أقل من 20 سنة) بكالي الكولومبية.

وقطع بن يزيد (19 عاما)، صاحب أفضل إنجاز عالمي للسنة في فئة الشباب مسافة السباق بزمن 8:40.62 دقائق. وتوج الأثيوبي سامويل دوغونا بالميدالية الذهبية بزمن قدره 8:37.92 دقائق و حل مواطنه سامويل فيريو في المركز الثاني بالميدالية الفضية قاطعا مسافة السباق بزمن 8:39.11`دقائق.
.
و بذلك يكون العداء صلاح الدين بنيزيد قد وضع حدا لصيام دام ستة سنوات لألعاب القوى المغربية عن منصات التتويج، بعد أن خرجت خاوية الوفاض في النسختين السابقتين 2018 و 2021 بنيروبي،
حيث لم يتمكن المغرب من إحراز أي ميدالية منذ أن توج العداء مصطفى سماعيلي ببرونزية سباق 800 متر في دورة بيدغوست ببولندا عام 2016، إلى أن نجح هذا البطل الواعد الليلة “السبت في التتويج بالميدالية البرونزية ليعيد المغرب إلى منصة التتويج.

وحرص عشاق ألعاب القوى المغربية على متابعة مشاركة العداء العداء الواعد بنيزيد في هذا السباق ، مراهنين عليه من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تنسيهم المشاركة الكارثية لباقي العدائين بعد حوالي أسبوع من الإخفاقات والإقصاءات من الادوار الأولى.

و وضعت الميدالية البرونزية التي أحرزها العداء صلاح الدين بنيزيد المغرب في المركز ال34 في السبورة النهائية لميداليات البطولة التي عرفت فوز الولايات المتحدة الأمريكية بالمرتبة الأولى برصيد 15 ميدالية متنوعة من بينها 7 ذهبيات، و أربع فضيات و أربع برونزية.

و بهذا الإنجاز ارتفعت الغلة المغربية في تاريخ البطولة إلى 22 ميدالية بينها 3 ذهبية و 3 فضية و د16 برونزية.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5