ads980-90 after header
الإشهار 1

كورونا وارتفاع عدد طالبي المساعدات الغذائية

الإشهار 2

العرائش أنفو

كورونا وارتفاع عدد طالبي المساعدات الغذائية

يلجأ يوما بعد يوم المزيد والمزيد من الهولنديين القاصدين الصليب الأحمر للحصول على مساعداتهم الغذائية. ففي بداية الحملة في مايو من العام الماضي ، تم إصدار حوالي 2200 بطاقة تسوق وطرد غذائي في الأسبوع ، ولكن في الأسابيع المقبلة سيتم ترفعها إلى 6000 بطاقة. فوفقًا هذه اللمنظمة المساعدة ، زاد عدد الطلبات من الطلاب ورجال الأعمال والآباء غير المتزوجين في الأسابيع الأخيرة.

تحتوي بطاقة التسوق على ائتمان يمكن من خلاله شراء المنتجات في السوبر ماركت.اذ يتلقى كل شخص15 يورو في الأسبوع. كما تحصل العائلات على ائتمان أعلى اعتمادًا على تكوين الأسرة وعدد افرادها.

فبعد ان كانت تقتصر المساعدة على مساعدة المهاجرين غير الشرعيين والمشردين والعمال المهاجرين.هاهم الطلاب ورجال الأعمال والآباء اوالامهات الغير متزوجين الذين فقدوا وظائفهم بسبب أزمة كورونا يطرقون الباب أيضًا. لانه لديهم الآن المال الغير الكافي لشراء الطعام ولأنهم غير مؤهلين للحصول على مساعدة أخرى أو لا يعرفون كيف يشقون طريقهم إلى هناك ، لهذه الاسباب يساعدهم الصليب الأحمر.

فعلى سبيل المثال تقدم الطلاب في مينة ليمبورغ ، من بين آخرين ، لأنهم يفتقرون إلى المال اوقد فقدوا وظائفهم بدوام جزئي والتي تغطي مصارفهم بجانب الدراسه ولانهم لا يمكنهم الرجوع إلىبيوت والديهم ، أحيانًا لأنهم هم الاخريين أيضًا في وضع مالي صعب. وفقا للصليب الأحمر ، هناك شعور كبير بالخزي بين الطلاب.

رجال الأعمال هم أيضًا مجموعة تمكن الصليب الأحمر الآن من العثور عليها. اذ صرحت مديرة الصليب الأحمر”ماريكي فان شايك “بان من أمستردام أناسًا يطرقون الباب طالبين المساعدة وهم لم يتوقعوا أبدًا أن يجدوا أنفسهم في هذا الوضع المحرج.
الأشخاص الذين حصلوا في السابق على راتب جيد كرائد أعمال أو شخص يعمل لحسابه الخاص ، لكنهم يواجهون بسبب الجائحة مشكلة بسبب التكاليف الثابتة المرتفعة وقلة الدخل. وغالبًا ما يتلقون الكثير من الدعم للتأهل للحصول على معونة غذائية منتظمة ، ولكن بسبب التكاليف الثابتة المرتفعة ليست موجودة. لذلك يحتاجون إلى المساعدة في شراء الطعام .

محمد سلامي

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5