ads980-90 after header
الإشهار 1

تجار مدينة العرائش يرزوحون تحت وطأة جائحة كورونا

الإشهار 2

العرائش أنفو

تجار مدينة العرائش يرزوحون تحت وطأة جائحة كورونا

خلال جولة ليلية بمدينة العرائش عبر شارع محمد الخامس و شارع عمر بن عبد العزيز أهم الشوارع الرئيسية تتوسط المدينة عبر مدا ر ساحة 20غشت كواترو كامينو وصولا إلى ساحة الجوهرة فسيفسا لرصد مدى احترام العرائشيين للقرار إغلاق العام على الساعة الثامنة وحضر التجوال الليلي.عاينا يوم الاثنين احترام الساكنة للإغلاق وإجراءات الحجر الصحي كما لاحظنا التزام المقاهي والمطاعم والمحلات بالقرار الحكومي لإغلاق على الساعة الثامنة.

بدورها السلطات الأمنية والقوات المساعدة والإسعاف تتعبا لتطبيق الإغلاقوتنفيذ إجراءات المنزلي على الساعة التاسعة ليلا حيت تقوم بحملات تمشيطية تنطلق على الساعة الثامنة ليلابجولة على المحلات التجارية واجراءات حظر التجوال الليلي بداية من 9ليلا إلى الساعة السادسة صباحا. لرصد حالة التجوال وتحرير المخالفات.
الشوارع المذكورة بدت شبه فارغة من المارة إلا بعض الساكنة التي تسرع عائدة من مقرات عملها. الجولة جرت وسط أمطار خفيفة على مدينة العرائش ساهمت بدورها في تسريع عودة الساكنة إلى منازلهم والتزام الحجر المنزلي.

وخلال هذ الجولة التقينا مع سمير الكموني بخصوص مدى احترام تجار قيسرية سوق البرارك للقرار الحكومي باغلاق الساعة الثامنة والأضرار التي لحقت تجدث سمير الكموني أحد تجار قيسارية سوق البرارك ورئيس جمعية تجار العرائش عن احترام تجار لساعة الإغلاق. في المقابل فإنهم تأثروا بالركود التجاري والأزمة الاقتصادية الخانقة بالمدينة ولم يستطع التجار مواكبة وضعية الجائحة لعدة عوامل وياملون من السلطات المحلية ومن رئيس الحكومة الاتناء بهذه الفئة من التجار التي عانت من ويلات الجائحة…..


ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5