ads980-90 after header
الإشهار 1

التنسيقية المؤقتة لآباء و أولياء تلاميذ المدارس الخصوصية بالعرائش تعلن تنظيم محطات نضالية ضد الجشع والربح غير المشروع

الإشهار 2

العرائش أنفو

التنسيقية المؤقتة لآباء و أولياء تلاميذ المدارس الخصوصية بالعرائش تعلن تنظيم محطات نضالية ضد الجشع والربح غير المشروع

انعقد يوم الإثنين 01 يونيو 2020″ عن بعد” اجتماع لممثلي جمعيات آباء و أولياء تلاميذ مختلف المدارس الخصوصية بالعرائش من أجل مناقشة الوضع المحتقن بين الاباء و أرباب المؤسسات الخصوصية بالمدينة. وأمام تمادي أصحاب المؤسسات الخصوصية في تجاهل مطالب الاباء التي فرضتها ظروف الجائحة التي يمر منها العالم، و عدم إيمان هذه المدارس بمبدأ التضامن و المواطنة، و انسجاما مع مخرجات اللقاء الذي جمع بين الوزارة الوصية و فيديرالية آباء و أولياء التلاميذ والذي أكد على الدور الأساسي الذي لعبته ومازالت تلعبة جمعيات آباء و أولياء التلاميذ في الرقي بمنظومة التربية و التكوين من أجل مصلحة المتعلم، فإن أعضاء مكتب التنسيقية اتفقوا على ما يلي :
1. تثمين مجهودات الوزارة الوصية في الحفاظ على مصلحة المتعلمين من خلال ضمان الاستمرارية البيداغوجية .
2. دعوة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة و المديرية الاقليمية للتربية والتكوين بالعرائش للتدخل من أجل ضمان حماية حقوق المتعلمين بمؤسساتهم و كذا الاستفادة من كافة وثائقهم الإدارية، كما تنص عليه المذكرات الوزارية ذات الصلة و المواثيق الدولية المتعلقة بحق الطفل في التعلم، و رفض أي مساس بهذا الحق أو العبث به تحت أي ذريعة.
3. دعوتها آباء و أولياء التلاميذ إلى استنكار ومقاطعة كل الاشكال التضليلية التي تقوم بها هذه المؤسسات الربحية في خرق سافر للمذكرات المنظمة لإجراءات نهاية الموسم الدراسي، وذلك من أجل إكراه الاباء على أداء الواجب الشهري.
4. تجديدها الدعوة لإستمرار تعليق أداء الواجب الشهري إلى حين تدخل الوزارة الوصية لايجاد حل مرض للجميع.

**5 *. تعليقها للوقفة التي كان من المقرر تنظيمها يوم الأربعاء 2 يونيو أمام المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإقليم العرائش لاثارة انتباه السلطات العمومية ذات الصلة و الرأي العام المحلي لجشع بعض أرباب المدارس الخصوصية، الى ما بعد لقاء السيد المدير الإقليمي المقرر يوم الخميس 4 يونيو على الساعة 11 .*
6. ثتمينها للمجهودات الجبارة التي يقوم بها اطر المدارس الخصوصية رغم ضعف الامكانيات المسخرة لهم من طرف ارباب المدارس الخاصة للقيام بمهامهم في ظروف تربوية و نفسية مناسبة.
7. دعوة كل الاباء و أولياء التلاميذ بالمؤسسات الخصوصية بمدينة العرائش إلى التعبئة من أجل إنجاح كل المحطات النضالية ضد الجشع والربح غير المشروع بما في ذلك اللجوء للقضاء.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5