ads980-90 after header
الإشهار 1

بلاغ : عامل اقليم العرائش يقوم بزيارة للوحدات الإنتاجية الصناعية للاطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار خطة لاستئناف عملية الانتاج

الإشهار 2

العرائش أنفو

بلاغ : عامل اقليم العرائش يقوم بزيارة للوحدات الإنتاجية الصناعية للاطلاع على الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار خطة لاستئناف عملية الانتاج

اجرى السيد العالمين بوعاصم عامل اقليم العرائش اليوم الاربعاء 06 ماي 2020 زيارة خاصة للوحدات الإنتاجية الثلاث التابعة لشركة خيل كوميس وكذا مؤسسة دمجيكند للاطلاع والوقوف على الإجراءات والتدابير المتخذة في إطار خطة متدرجة تتمكن من خلالها الشركات من استئناف عملية الانتاج مع التقيد بالمتطلبات الوقائية اللازمة واتخاذ الاحتياطات الصحية الواجبة.

وفي هذا الصدد قام السيد العامل رفقة اللجنة الاقليمية المكونة من المصالح ذات الصلة بجولة عبر مرافق المؤسسات التابعة للشركات السالفة الذكر حيث زار كل الحلقات المرتبطة بسلسلة الانتاج الخاصة بكل وحدة .

في البداية أكد السيد العامل على ضرورة التقيد بالاجراءات الاحترازية عبر تقليص عدد العمال بالوحدات الانتاجية الى الحد الادنى الذي يضمن استئناف الانتاج، وتفادي الازدحام داخل المعمل، وضمان مسافة الامان مع إعمال مبدأ التقسيم والعزل حسب المجموعات داخل اجنحة العمل، وتنظيم آليات الاشتغال واعادة توضيب القاعات والفضاءات التابعة للمعمل حتى تستجيب لشروط خلق المسافات اللازمة والمطلوبة وقائيا، وتعقیم وسائل النقل المستخدمة في نقل العمال مع تقليص حمولتها الى الثلث، واشار ايضا الى ضرورة اعادة النظر في تركيبة مصلحة التطبيب بالوحدات الانتاجية وفي آليات اشتغالها لتتجاوب والظروف الوبائية الطارئة.

وفي هذا الصدد اشار الى ضرورة احداث لجنة خاصة بكوفيد 19 منبثقة من داخل ادارة المعمل تنحصر مهمتها في مراقبة مدى ملائمة الاجراءات المتخدة مع المتطلبات الاحترازية و الوقائية المعمول بها. كما طالب بضرورة تشديد المراقبة الصحية للعمال من طرف طبيب الشركة المتعاقد معه.
ولاستئناف نشاطها الاقتصادي ومعاودة تشغيل وحداتها الانتاجية طالب السيد العامل ادارات الشركات المعنية بضرورة اعداد خطة عمل مدروسة خالية من احتمالات معاودة انتشار العدوى بمؤسساتها، تأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المثارة خلال هذه الزيارة، ستعرض على لجنة اقليمية مختصة قصد إبداء الراي و الموافقة عليها.
وفي هذا الصدد ولغرض أجرأة التدابير المقررة في خطة استئناف العمل التي ستعدها ادارة الشركات المعنية، ستقوم لجنة اقليمية بالسهر على التتبع الحثيث والمراقبة ومصاحبة المعامل خلال عملية الشروع في نشاطها وتتبع مدى ملاءمة التدابير المتخدة والتوصيات المتفق بشأنها

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5