ads980-90 after header
الإشهار 1

في ضيافة الادب : العدد الثالث”قافلة على مرآى من مسبار”

الإشهار 2

العرائش أنفو

في ضيافة الادب : العدد الثالث”قافلة على مرآى من مسبار”

بقلم : فرتوتي عبدالسلام

هذا اليوم بالذات كان ذا طعم خاص ، فالجو كان هادئا ، و يبعث على الاستجمام . اراد ان يستبق الزمن ليخصص بعض الوقت لهذا الغرض. كان ذلك يسعفه احيانا ، احيانا يجد نفسه في حالة من التوتر، و هذا ما كان يدفعه الى الاستسلام لما يقع.
استمعت الى هذا الكلام على عجل ، و ظننت ان بامكاني الاستمرار مع توالي الايام . و لكن هيهات ، فاليوم الذي تمر عليه يكون قد صار في خبر كان ، و كل الايام حين عدها ، لا تعدو ان تكون لظة صغيرة في مسبار الزمن الطويل ، و لكن الى اين تنتهي هذه الاحلام المنتظمة ؟
هذا الذي غمرني بنوع من الفهم الغامض لهذه العبارات . و نظرت الى ما دفعني الى ان اكون قاب قوسين او ادنى من الرجوع الى كل الامكانات الواردة لحظة واحدة . هذا الذي كان في كل مرة امرا واردا في كل ان .
سمعت هذا الضجيج في اخر لحظة ، و ظننت اني اتساءل مع ذاتي : في اي طريق انا الان ؟ و الى اين تسير قافلتي ؟ كان لابد من ان انتظر قليلا ، فالكلام معروف ، و النهاية المنتظرة اراها بين عيني او اكاد اراها ، هكذا ظللت طوال اليوم .
بقيت الى غاية هذا اليوم ، اشعر ببعض التعب ، كانت لحظات ثقيلة و انا احاول ان استرجع بعض اللياقة ، و الى تلك اللحظات كان كل شيء واضحا . و كان جليا ان الامور بدات تاخذ منحى اخر حتى الان.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5