ads980-90 after header
الإشهار 1

تنظيم الدورة السابعة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

الإشهار 2

العرائش أنفو

تنظيم الدورة السابعة للأيام الوطنية لنزهة الملحون بسلا

تنظم جمعية ادريس بن المامون للبحث والإبداع في فن الملحون بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال وجماعة سلا أيام 25 – 26 – 27 – 28 أبريل 2019 بمدينة سلا الدورة السابعة للأيام الوطنية لنزهة الملحون دورة الفنان الأستاذ محمد الوالي تحت شعار: الشــبـــاب .. ضــمان استـــمـراريـة فـن الــــملـــحـــــــون
ويندرج هذا المهرجان في إطار ترسيخ تقليد سنوي يراهن على تطوير حضور فن الملحون في الأوساط الشبابية موازاة مع البحث في جوانبه التقنية والموسيقية وفتح المجال لإبداعات الشباب.
وستشارك في هاته الدورة التي ستحتضن أنشطتها القاعة الكبرى للجماعة الحضرية لسلا الخزانة العلمية الصبيحية المزرعة السياحية باسو نخبة من أبرز الشعراء والعازفين والمنشدين من مختلف حواضر الملحون بالمملكة المغربية. وإحياء لتقليد النزاهة في شهر شعبان من كل سنة ستنظم نزهة الملحون بالمزرعة السياحية باس.
وتعرف الدورة تكريم الفنان الأستاذ محمد الوالي-عازف الكمان الذي تحمل الدورة السابعة إسمه اعترافا من الجمعية لما قدم الرجل من إسهامات فنية وشعرية في مجال فن الملحون إلى جانب عدد من شعراء وشيوخ الملحون.
وستتميز الدورة بالندوة الفكرية التي ستنظم حول مسار الفنان الأستاذ محمد الوالي وإسهاماته في الحقل الفني والإبداعي ونظمه لقصائد في فن الملحون بمشاركة مجموعة من الباحثين والمتخصصين في مجال الثقافة والفن بالمغرب.

ads after content
الإشهار 3
شاهد أيضا
الإشهار 4
تعليقات الزوار
جاري التحميل ...
الإشهار 5